أنشيلوتي: "أرى فريقي قوياً وجاداً ومتحمساً"

شهر 2

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحيفاً قبل المواجهة بين لايبزيغ وريال مدريد، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا (الثلاثاء، الساعة 9 مساءً). حلّل المدرب المباراة قائلاً: "نصل بشكل جيد وفي لحظة جيدة. الفريق متحمس جداً. لقد عاد دوري أبطال أوروبا، وهي المنافسة التي نهواها وسنلعب ضد منافس قوي ذي جودة عالية يلعب كرة قدم مكثفة. علينا تقديم مباراة متكاملة دفاعياً وهجومياً، ونحن نمتلك الجودة".
 
 
أفضل موسم في مسيرتك؟
"لا أعرف ما إذا كان الأفضل. ربما حققنا أفضل سلسلة انتصارات. طوال هذا الوقت، لم يخسر فريقي سوى مباراتين فقط. أرى فريقاً قوياً وجاداً ومتحمساً ويتمتع بأجواء إيجابية مع مساهمة الجميع. سنرى ما سيحصل. نصل إلى هذه المرحلة من الموسم في لحظة جيدة على الرغم من الصعوبات التي واجهناها. تمكنا من تحقيق ذلك بفضل شخصية اللاعبين وجودتهم".
 
 
 حول فيني جونيور
"إذا كان قادراً على اللعب كما فعل ضد جيرونا، فهو لاعب يصنع الفارق. في الرميات الحاسمة والاستمرارية. نظراً لكونه لاعباً عالي الجودة فهو يوظف الكثير من القوة في الجري والمراوغة، ما يتألق فيه هو الاستمرارية، حيث يمكنه اللعب على المستوى نفسه لمدة 90 دقيقة. يتراجع مستوى الكثير من اللاعبين في الشوط الثاني، لكن فيني جونيور لا".
 
كروس
"من الصعب القول إنه أفضل موسم له. إنه أفضل موسم دائماً. نسبة تمريراته اليوم هي نفسها قبل 10 سنوات ونفسها عندما كان يلعب في بايرن. لم تتغير جودته، إنه هناك دائماً. أكثر ما يلفت الانتباه هو أنه يلعب في فريق يتمتع بحيوية كبيرة. جودته تكمن في إدارة الاستحواذ والوقت. الشباب لديهم طاقة مذهلة، لكنه يشعر بحالة جيدة جداً".
 
 
كيف يمكنك الحفاظ على التعطش؟
"الحافز كبير دائماً لأنني أحب ما أفعله وأحب المكان الذي أعمل فيه. أحب الفريق ولاعبي فريقي. هذا هو الدافع. لقد عاد دوري أبطال أوروبا، وهو المسابقة الأكثر أهمية بالنسبة لريال مدريد، الذي توج باللقب أكثر من جميع الفرق. سنحاول الفوز باللقب هذا الموسم أيضاً. سنتنافس ونقاتل. لا أعرف إن كنا سنفوز، لأنه لا يمكن لأحد أن يعلم ذلك فيه هذه اللحظة، لكن سنبدأ المشوار غداً، وستكون مباراة صعب ضد فريق قوي".
 
الإصابات
"لا نفكر أبداً في الغائبين، من العدل ان نفكر في الموجودين. علينا التفكير ان بيلينجهام غير موجود، لكننا فزنا في 4 من 4 مباريات في غيابته. البدائل يقدمون أداءً جيداً جداً، مثل إبراهيم وخوسيلو. إنه لاعب مهم جداً، مثل كورتوا وميليتاو، لكن أعتقد ان ذلك كان فرصة لتعزيز الحافز".
 
حراسة المرمى
"أنا واضح بشأن ذلك، ستعرفون غداً".
 
 
تجديد عقد كروس
"إنه قراره، وعلينا احترام ذلك. على المرء ان يعتزل عندما يكون في القمة، وعليه ان يختار الوقت المناسب. بالنسبة لكروس، ربما يكون هذا العام الأفضل، ولكن قد يكون العالم التالي أيضاً، لأن مستواه لم يتغيّر منذ ان بدأ اللعب. الحافز الأكبر ليس الألقاب أو المال، بل لعب كرة القدم. كروس يحب حقاً لعب كرة القدم، ويمارسها بشكل جيد جداً ويحظى باحترام كبير. وإلى ان يفقد ذلك، يمكنه الاستمرار".
 
 
تغيير مراكز اللاعبين
"إقناع اللاعبين مهم للغاية. عندما تتحدث معهم ستفهم ما إذا كانوا يريدون اللعب في هذا المركز أم لا. لقد أخبرني جميعهم تقريباً أن ليس لديهم أي مشكلة لأنهم يأخذون في الاعتبار الصعوبات التي يواجهها الفريق ويريدون المساهمة. لن أضع لاعباً في مركز لا يحب اللعب فيه. لن أفرض الأمور أبداً، فقط أحاول إقناعهم. لدينا خيارات أخرى يجب ان أفكر فيها. لايبزيع قوي جداً في الركلات الثابتة وبالنسبة لإبراهيم فهذه ليست أفضل مهاراته، فهو ليس عملاقاً. كارفاخال كقلب دفاع لعب بشكل جيد للغاية. لا بد لي من التفكير".
 
 
مخاطر لايبزيع
"أنا قلق للغاية بشأن المباراة. القلق جانب مهم للتحضير للمباراة. أحد أهم الأشياء هو أنهم سجلوا 26 هدفاً في التنقلات. في الهجمات المرتدة، هم فريق هائل، مع مهاجمين سريعين وذوي جودة عالية. تعرفون تعرف أولمو جداً، لكن الأربعة جيدون جداً".
 
 
احتمالية عودة كروس إلى المنتخب الوطني
"بطولة أمم أوروبا بطولة مهمة، والمشاركة فيها مرة أخرى مع ألمانيا قد يكون أمراً جيداً بالنسبة له، سنحترم قراره".
 
 
الجيل الجديد
"إنه تحول طبيعي، وليس علينا أن نسانده. لقد رحلت بعض الأساطير وبقيت أخرى. أساس كل شيء هو افتقار اللاعبين المخضرمين إلى الغرور، ما سمح للاعبين الشباب بالتأقلم بشكل جيد للغاية مع هذا الفريق وهذا النادي".

قد تكون أيضا مهتما ب
1
فيني جونيور، أفضل لاعب في المباراة: "هذا هو ريال مدريد، لا نستسلم أبداً"

"نؤمن بأنفسنا دائماً ونعلم أن جماهيرنا يقفون إلى جانبنا"، قال البرازيلي بعد الفوز على بايرن ميونخ.

الأيام 1

ملف

2
أنشيلوتي: "لقد حدث مرة أخرى وكان سحرياً"

"يصعب تفسيره. يبدو أن فعل ذلك في هذا الملعب الرائع ومع هؤلاء المشجعين الرائعين أمر معتاد"، قال مدرب ريال مدريد.

الأيام 1

ملف

3
الرئيس مع الفريق قبل مباراة ريال مدريد وبايرن

توجه فلورنتينو بيريز إلى سيوداد ريال مدريد لإلقاء التحية على الفريق قبل المباراة الحاسمة ضد بايرن ميونخ. تمنى الرئيس التوفيق للجهاز الفني واللاعبين عشية مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستقام على ملعب سانتياغو برنابيو (الأربعاء، الساعة 9:00 مساءً).

الأيام 2

ملف

4
أنشيلوتي: "نحن متحمسون جداً ولدينا حافز كبير للوصول إلى نهائي آخر"

"قد تكون أمسية سحرية لنا وللجماهير، لكننا ندرك الصعوبات التي قد نواجهها"، أضاف المدرب.

الأيام 2

ملف

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎